خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
ورشة عمل حول (سوء التغذية الشديدة عند الأطفال) في مستشفى الجامعة الأردنية
 
ورشة عمل حول (سوء التغذية الشديدة عند الأطفال) في مستشفى الجامعة الأردنية
 

نظّمت دائرة طب الأطفال في مستشفى الجامعة الأردنية وبالتّعاون مع منظمة اليونيسف وجمعيّة العون الصحي الأردنيّة ومنظّمة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين ومنظّمة إنقاذ الأطفال ومنظّمة (MEDAIR) ورشة عمل حول (سوء التغذية الشديدة عند الأطفال) والتي عقدت في رحاب المستشفى خلال الأسبوعين الماضيين من الشّهر الجّاري، بمشاركة عدد من المهتمين من ممثّلي كليات الصيدلة وكلية الزراعة قسم التغذية وطلاب الطب والصيدلة في الجامعة الأردنية بالإضافة إلى ممثّلين عن دائرة الصيدلة وشعبة التغذية وعدد من مقيمي دائرة طب الأطفال في المستشفى.

وافتتحت فعاليات الورشة مديرة دائرة طب الأطفال في مستشفى الجامعة الأردنيّة الأستاذ الدكتورة إيمان بدران التي رحّبت بالحضور مؤكدةً على أهمية ما تعكسه هذه الورشات التّعليمة التي تجري على ضوئها تبادل للخبرات والمعارف في هذا الحقل.

وناقش المشاركون على مدار الأسبوعين الماضيين عدة جوانب متعلّقة بسوء التّغذية الحاد عند الأطفال من ناحية التّعريف العلمي والمضاعفات النّاجمة عن هذه الحالة, وأبرز الطّرق العلاجيّة سواء كانت داخل أو خارج المستشفى.

ومن المتوقع عقد آخر جلسات هذه الورشة العلمية خلال الأسبوع القادم والتي ستُخصّص لإجراء الفحص السّريري العملي على الأطفال لتحديد مستوى التغذية الذي يتمتّعون به بالإضافة إلى التطرّق إلى فوائد الرّضاعة الطبيعيّة وأهمّيتها للأطفال الرّضّع.

 

مكتب العلاقات العامة
 
2015-09-22 12:00