خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
مستشفى الجامعة الأردنيّة يُطلق مبادرات لتحسين الرعاية الصحية في يوم التغيير
 
 

انطلقت في مستشفى الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء مجموعة من المُبادرات الجماعية والفرديّة على المستوى الصحي والتي تهدف إلى تحسين ورفع مستوى الرعاية المقدّمة للمرضى في مختلف أقسام ووحدات ومرافق المستشفى والتي نفّذها عدد من كوادر الجسم الطبي والتمريضي والإداري والفني والمساند في مساعٍ حثيثة لإيجاد نوع من التغيير الإيجابي لتحسين مستوى الرعاية الصحية المُقدّمة للمرضى وسلامتهم, وذلك ضمن مُبادرة يوم التّغيير التي أطلقها مجلس اعتماد المؤسّسات الصحيّة (HCAC).

وبدأت هذه المبادرات بتعهد المدير العام الدكتور عبد العزيز الزيادات بالقدوم إلى المستشفى مشياً على الأقدام, مساهمةً في الحد من أزمة السير التي يعاني منها المستشفى, يُرافقه عدد من مدراء الدوائر الطبية والإدارية وموظفين يمثلون الدوائر الطبية والإدارية والتمريضية والمساندة.

وأفاد الدكتور الزيادات بأن هذه المبادرة الوطنيّة تهدف إلى رفع وتحسين مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحيّة المقدّمة للممريض والارتقاء بها’ مؤكّداً على أن المستشفى وكافة كوادره قد انخرطوا في تنفيذها على الصعيد الفردي والجماعي بما ينسجم مع أهدافها في رفع مستوى الرعاية المقدمة للمرضى,

ودعى الدكتور الزيادات كافة كوادر المستشفى بأن تتعدّى هذه المبادرة يوماً واحداً للتغيير ليكون التغيير للأفضل في كافة أيام العمل ثقافةً وممارسة.

واشتملهذا اليوم مجموعة من المُبادرات مثل "مبادرة إضفاء روح البهجة والبسمة والسرور من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهيّة لمرضى ومراجعي وزوار المستشفى".

بالإضافة إلى مبادرة للتبرع بالدم, حيث نظّم بنك الدم في المستشفى وبالتعاون مع بنك الدم الوطني حملة للتبرع بالدم بمشاركة كبيرة من أبناء المجتمع المحلي.

إضافةً إلى فعاليّات أخرى مختلفة, حيث قامت دائرة التمريض في المستشفى بعدة أنشطة تشمل معظم الأقسام والوحدات والعيادات الخارجية بالإضافة إلى استقبال وإرشاد المرضى إلى أماكن مراجعتهم المختلفة ومساعدتهم, بالإضافة إلى عمل ورشة عمل بالتعاون مع خبراء من كلية التمريض في الجامعة الأردنيّة حول "التقرحات السريريّة", بالإضافة إلى عمل ورشة توعويّة حول سرطان الثدي.

أما مكتب السلامة العامة والبيئة فقد شملت مبادرته عمل حملات للسلامة العامة والتثقيف والتوعية حول كيفيّة الوقاية والتعامل مع الحريق والمخاطر المهنيّة والمنزليّة والتعريف بأنواع طفايات الحريق وكيفيّة التعامل مع الحالات الطارئة.

كما تخلل اليوم عقد حلقات توعويّة حول عدة مواضيع أبرزها غسل الأيدي, وصحة الأسنان, وكيفية استعمال الأدوية بشكل صحيح, بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهيّة كالرسم على وجوه الأطفال سواء كانوا من المرضى المنومين أو المراجعين أو أطفال حضانة المستشفى.

 
2015-11-04 12:00