خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
دائرة التمريض في مستشفى الجامعة الأردنيّة تُنظّم يوماً توعويّاً بعنوان "معاً لمكافحة مرض السرطان"
 
دائرة التمريض في مستشفى الجامعة الأردنيّة تُنظّم يوماً توعويّاً بعنوان "معاً لمكافحة مرض السرطان"
 

احتفالاً باليوم العالمي للسّرطان رعى مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور عبد العزيز الزيادات فعاليّات اليوم التّوعوي التّثقيفي الذي نظّمته دائرة التّمريض في المُستشفى بعنوان "معاً لمكافحة مرض السرطان", والذي يهدف إلى تقديم المشورة والتّوعية حول ماهيّة مرض السّرطان وسُبُل الوقاية منه وأهميّة الكشف المُبكّر عنه.

وتجوّل الدكتور الزيادات في أقسامٍ تمّ إعدادُها في هذا النّشاط لغايات تواصُل المعنيّين مع المرضى والمُراجعين اشتملت مجموعة من الطاولات تعرض الأولى منها مهام الوقاية من مرض السّرطان والفحوصات الطبيّة والدور التّوعوي, وتختص الثّانية بمهام الكشف المُبكّر عن المرض, بينما تختص الثالثة بمهام دعم الآخرين وخصوصاً المُصابين بالسّرطان, في حين تختص الطاولة الأخيرة بمهام رحلتي مع السّرطان, كما تضمّنت الفعاليّة مبادرة استبدال السيجارة بوردة أو تفّاحة كون التّدخين من أكثر أسباب الإصابة بالسّرطان, علاوةً على تجهيز غرفة لغايات الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيّدات.

وأكّد الدكتور الزيادات على أهميّة إقامة مثل هذه الأيّام مُشيداً بدور دائرة التّمريض وجهودهم في توعية المرضى والمُراجعين بهذا المرض والذي يُعد مرض العصر والذي لا زالت ثقافة المجتمعات تخاف حتى من ذكر اسمه, مُضيفاً بأنّ هذا اليوم يُشكّل جزءاً من سياسة المستشفى في تقديم التّوعية لمُرتادي المُستشفى, مؤكّداً على أهميّة استغلال مثل هذه النّشاطات لتعزيز التّوعية الصحيّة التي يُقدّمها مستشفى الجامعة للمرضى والمُجتمع.

وثمّن الدكتور الزيادات جُهود وتضافر فريق ودوائر المُستشفى في إنجاح هذا اليوم التّثقيفي, ما يعكس روح الفريق خدمةً للمريض الذي يُعتبر جوهر العمليّة الخدميّة في المُستشفى والذي يؤكّد الاستغلال الأمثل للعُنصُر البشري في المُستشفى وطاقاته.

من جانبه أكّد السيّد صخر الحياري مدير دائرة التّمريض في المستشفى بأنّ فكرة إقامة هذا اليوم جاءت تجسيداً لرؤية ورسالة دائرة التمريض الداعيتين إلى تقديم المشورة والتوعية والمساعدة من باب المسؤولية المجتمعيّة لكافة مرضى ومراجعي المستشفى, إضافةً إلى مشاركة العالم بالتوعية من هذا المرض العُضال.

لافتاً الحياري إلى أن مستشفى الجامعة الاردنية هو أول مستشفى في المملكة يُشارك بهذا النّشاط, مُشيراً إلى أنه سيتم وضع الدول المُشاركة على خارطة العالم لمكافحة السرطان.

يُشار إلى أنّ هذا اليوم التّثقيفي نظّمته دائرة التّمريض بالتّعاون مع أطباء أخصّائيين وممرّضين مُتخصّصين بالأورام السّرطانيّة إضافةً إلى أخصّائي أمراض نفسيّةوأخصائيي تغذية, وجمعيّة بُشناق للرّعاية التّلطيفيّة, والفريق الأردني للسّكري, ومؤسّسة قعوار ومؤسّسة الدّرع الطبي.

 

 

مكتب العلاقات العامة

 

 

 
2016-02-29 12:00