مستشفى الجامعة الأردنية يفتتح وحدة تنظير الجهاز الهضمي للأطفال
 
 

​افتتح رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عزمي محافظة اليوم الخميس الموافق 27/7/2017 وحدة تنظير الجهاز الهضمي للأطفال في مستشفى الجامعة الأردنية بحضور مدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات وعميد كلية الطب في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور نذير عبيدات ونائب مدير عام المستشفى للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور عماد العبداللات ومدير دائرة طب الأطفال الدكتور إياد العموري واستشاري الجهاز الهضمي والكبد والتغذية للأطفال الدكتور فريد خضير بالإضافة إلى عدد من الكادر الطبي والتمريضي في الوحدة.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات بأنّ افتتاح هذه الوحدة يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي يتخذها المستشفى لتطوير وتحديث وحداته وتزويده بأحدث الأجهزة المتطورة.
وثمّن الدكتور الزيادات جهود الكادر الطبي ممثلاً بشعبة الجهاز الهضمي والكبد للأطفال في دائرة طب الأطفال وتعاون باقي دوائر ووحدات المستشفى لإتمام هذه الوحدة ما يعكس روح الفريق خدمةً للمريض الذي يُعتبر جوهر العمليّة الخدمية في المستشفى.

من جانبه بيّن الدكتور فريد خضير الأستاذ المساعد في كلية الطب في الجامعة الأردنيةبأنّ الوحدة زوّدت ب(6) أجهزة متخصصة لتنظير المعدة والقولون متعدّدة الاستعمالات للأطفال ابتداءاً من حديثي الولادة وحتى (18) عاماً، يابانيّة الصنع من نوع (فيوجن) بكلفة وصلت لأكثر من (100) ألف دينار.
وقال الدكتور خضير أنّ ما يُميّز هذه الوحدة المساعدة على التشخيص المبكر لأمراض الجهاز الهضمي عند الأطفال بالإضافة إلى إجراء التداخُلات العلاجية باستخدام المنظار مثل ربط دوالي المريء، ووضع أنبوب تغذية في المعدة عن طريق الجلد، وإزالة الثواليل اللحمية من القولون وحقن الجرح النازف من المعدة، مضيفاً بأنّ الوحدة تُقدّم خدمة التنظير بشكل آمن وخالٍ من الألم تحت إشراف طاقم تخدير متميّز.
تجدر الإشارة إلى أن وحدة التنظير هي الأولى على مستوى الأردن التي تضم جهازي قياس حموضة المعدة والارتداد المريئي وقياس حركة المريء والأمعاء للأطفال، وحركة ضغط المستقيم لتشخيص كسل الأمعاء.
مكتب العلاقات العامة



 
 

 
 
 

 
 
 
 
 
 
 

 
2017-07-30