ورشة عمل حول "القسطرة الوريديّة وخزع الوريد" في مستشفى الجامعة الأردنيّة (Peripheral Intravenous access & phlebotomy Hands on)
 
 

​نظّم مكتب التعليم الطبي المستمر في مستشفى الجامعة الأردنية وبالتعاون مع مستودع أدوية رضا جردانة ولأول مرة ورشة عمل حول "آلية تركيب القسطرة الوريديّة الطرفيّة وسحب عيّنات الدم الوريديّة" في الفترة ما بين 30/7/2017-2/8/2017، حضرها عدد من أطباء امتياز الطب البشري وطب الأسنان.
وتضمّنت الورشة ثلاثة محاور رئيسيّة تناول المحور الأول منها توضيح أساسيّات السيطرة على العدوى وآليّة التعامُل في حال حدوث وخز الإبر قدّمه مكتب السيطرة على العدوى في المستشفى.
فيما تضمّنالمحور الثاني محاضرة نظرية وتطبيق عملي حول آليّة سحب عيّنات الدّم الوريديّة وكيفيّة التعامل مع أنابيب سحب العيّنات المختلفة وكيفيّة ترتيبها حسب الأولويّة عند السّحب قدمها ممثل من مستودع أدوية رضا جردانة.
وأمّا المحور الثالث من الورشة فقد تم خلاله تقديم محاضرة نظريّة وتطبيق عملي حول آليّة التعامُل مع القسطرة الوريديّة الطرفيّة قدمها ممثل من مستودع أدوية رضا جردانة.
يُذكر بأنه وتطبيقاً للهدف الرئيسي من هذه الورشة تم متابعة جميع المتدربين للتأكد من إجرائهم لعملية سحب عينات الدم وتركيب القسطرة الوريدية بنجاح.

مكتب العلاقات العامة


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
2017-08-07