اختتام دورة التخطيط الاستراتيجي في مستشفى الجامعة
 
 
اختُتمت دورة التخطيط الاستراتيجي في مستشفى الجامعة الأردنيّة يوم الخميس الماضي بحضور نائبي المدير العام للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور عماد العبداللات وللشؤون الإداريّة الدكتور نخلة أبو ياغي، وعدد من مدراء الدوائر الإداريّة في المستشفى.
وتهدف هذه الدورة التدريبيّة والتي تأتي في إطار التعاون المشترك ما بين الجامعة الأدرنية ومركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية إلى بناء القدرات وإعداد كوادر قادرة على العمل في مجال التخطيط الاستراتيجي في إدارات المستشفى المختلفة وكيفيّة إدارة المشروعات والمتابعة، وإكساب المشاركين الخبرات العمليّة والعلميّة والمهارات اللازمة للتخطيط الاستراتيجي وإدارته وكيفيّة تطبيق الخطط الاستراتيجيّة.
وتناولت الدورة التي قدّمها أستاذ إدارة الأعمال والجودة في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور محمد عبد العال عدّة محاور أهمها التعريف بمفهوم التخطيط وأهميته، تحديد الأهداف بالإضافة إلى معوقات التخطيط وخصائص التخطيط الناجح.
كما ركّزت الدورة والتي استمرت على مدار (5) أيام على التدريب العملي للمشاركين حول الفرص التاحة للتخطيط والنمو، تسهيلاً للتطور والنمو السريع للمستشفى في ظل وجود كوادر طبية متخصصة على قدرٍ عالٍ من الخبرة والمعرفة، ليُصبح المستشفى مركز طبي متميّز يتبنّى استراتيجيّة التميز خلال المرحلة القادمة.




مكتب العلاقات العامة
 
2018-08-12