خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
مستشفى الجامعة يحتفل بتوقيع اتفاقيّة توريد جهاز الجاما نايف "Gamma Knife"
 
 

احتفل مستشفى الجامعة الأردنية اليوم الأحد بتوقيع الاتفاقيّة المبرمة ما بين الجامعة الأردنية ممثّلةً بمستشفاها وشركة فاخوري للتجهيزات الطبيّة والخاصّة بتزويد المستشفى بجهاز الجاما نايف "Gamma Knife"  وذلك بحضور مدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات ومدير شركة الفاخوري للتجهيزات الطبية السيد رائد الفاخوري والمدير الإقليمي لشركة "Elekta" السيد حبيب نعمة ومعالي الأستاذ الدكتور وليد المعاني، بالإضافة إلى مشرف المشروع الدكتور عبد الرحمن شديفات ونائب مدير عام المستشفى للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور عماد العبداللات وعدد من مدراء الدوائر الطبيّة والإدارية.
وتنص الاتفاقيّة على تزويد المستشفى بجهاز الجاما نايف "Gamma Knife" للعلاج بأشعة الجاما بشكل مجاني مشاركةً بالدخل ودون تحمّل أي تبعات ماديّة، ويعتبر هذا الجهاز الأحدث في الأسواق العالميّة مع الأنظمة البرمجيّة الحديثة لمعالجة الأورام الدماغيّة وتشوّهات الأوعية الدمويّة الدماغيّة وبعض الاعتلالات الوظيفيّة بدون آثار جانبيّة على عكس الأشعة العاديّة، مع التزام الشركة بالصيانة الدوريّة للجهاز طوال مدة العقد.
وأعرب الدكتور الزيادات عن سعادته بهذه الاتفاقيّة مقدّماً الشكر لكل من ساهم في إتمامها، مؤكّداً على حرص المستشفى للسعي المستمر والدؤوب لمواكبة أحدث التطورات في عالم التكنولوجيا الطبيّة، حيث يبذل المستشفى قُصارى جهده للتطوّر والتطوير، كون هذا المشروع يعتبر تحدي للمستشفى لجعله مشروعاً ناجحاً ليكون المشروع الرائد على مستوى مملكتنا الحبيبة والمنطقة بشكل عام.
من جهته أوضح الدكتور الشديفات أنّ هذا المشروع أبصر النور بعد جهد مشترك لجميع الأطراف المعنيّة استمر على مدار الثلاث سنوات الماضية، حيثُ تم البحث خلال هذه الفترة عن تمويل من قبل الجهات المانحة والداعمة إلا أنها لم تؤتى ثمارها، ومن ثم تمّ التوجه للمشاركة في الدخل مع القطاع الخاص ممثلاً بشركة الفاخوري للتجهيزات الطبيّة.
وأضاف الدكتور بأنّ أبرز ما يميز هذا الجهاز قدرته على معالجة دواعي جراحية غير موجودة في الأجهزة التقليديّة بالإضافة إلى إمكانيّة إجراء المعالجة دون وضع مثبّتات معدنيّة كما كان متعارف عليه في السابق.
من جانبه توجه السيد رائد فاخوري بجزيل الشكر لإدارة المستشفى لما بذلته من جهود ساهمت في الوصول لهذه المرحلة من المشروع، مشيداً  بروح الفريق والتعاون ما بين القطاعين العام والخاص.
وأكد الفاخوري أن هناك عدة أسباب ساهمت في نجاح هذا المشروع أهمها سمعة ومكانة مستشفى الجامعة الأردنية بصفته المركز الطبي التعليمي المعتمد الأول والوحيد في المنطقة علاوةً على توفر الكفاءات في المستشفى والبنية التحتيّة المناسبة ووجود إدارة تسعى للتميز والتفرّد الطبي.
من جانبه ثمّن السيد حبيب نعمة جهود إدارة الجامعة الأردنية ومستشفاها، معرباً عن فخر شركة "Elekta"  بنقل تقنيّة الجاما نايف للمستشفى توفيراً لأحدث الوسائل لمعالجة أورام الدماغ الدقيقة والجهاز العصبي الخبيثة منها والحميدة.
وأكد السيد نعمة بأنّ هذا الجهاز سيخدم الأردن والدول المجاورة وسيوفر الكثير على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي إذا ما قورن بالوسائل التقليديّة، حيثُ أن أبرز ما يميز هذا الجهاز هو قدرة المريض على العودة إلى منزله بعد إتمام جلسة العلاج دون أي آثار جانبية تُذكر.
وأوضح السيد نعمة أن هناك حوالي (400-500) جهاز جاما موزع حول العالم تصنُعه شركة "Elekta" بصفتها الشركة الوحيدة المصنعة لهذا الجهاز، مبيّناً أن ما نسبته (0.5%) من سكان العالم لديهم إمكانية الإصابة بأورام تتطلب العلاج بتقنية الجاما نايف ومن ضمنهم (2000) مريض سنوياً في الأردن بحاجة لذلك، مضيفاً بأن الجهاز يعالج حوالي (500) مريضاً سنويّاً.
يُذكر بأنه سيتم العمل بهذه التقنية في مستشفى الجامعة خلال مدة تتراوح ما بين (3-4) أشهر وذلك لحين إتمام التجهيزات اللوجستيّة والبنية التحتيّة.


 
 
 
مكتب العلاقات العامة
 

 
2018-08-12 12:00