ورشة عمل حول "الممارسات الفُضلى للدراسات الدوائيّة" في مستشفى الجامعة
 
 

نظّم مكتب البحث العلمي وبالتعاون مع شركة أدوية الحكمة وبحضور الدكتور عبدالعزيز الزيادات مدير عام المستشفى ورشة عمل حول الممارسات الفُضلى للدراسات الدوائيّة ""Good Clinical Practice يومي الجمعة والسبت الماضيين، بمشاركة أعضاء اللجنة المؤسسيّة للدراسات الدوائيّة وعدد من أخصائيّي وموظفي المستشفى.
وتهدف الورشة التي قدّمتها السيدة كاميلا نوفاك من شركة آنتايا العالمية إلى إطلاع أعضاء اللجنة المؤسسية والمهتمين بالدراسات الدوائية في المستشفى عن آخر المستجدات حول مراجعة وتقييم الدراسات الدوائية لتحسين نوعية الدراسات وتأكيد سلامة وحماية الأفراد المشاركين فيها، وذلك بالتزامن مع زيادة الدراسات السريرية من الشركات الدوائية والبحثية والدراسات المختلفة من الباحثين الأفراد من مختلف أنحاء العالم في المستشفى.
من جانبه أكّد الدكتور مأمون أهرام مدير مكتب البحث العلمي في المستشفى بأنّه وبعد إنشاء المكتب تحديث وتأهيل اللجنة المؤسسية للدراسات الدوائية شهد المستشفى زيادة مضطردة سنوياً بلغت (300%) وتقليص فترة مراجعة واصدار قرارات إجراءات الدراسات لـــــ (8 أيام(.
وشجّع الدكتور أهرام على مُراجعة صفحة المكتب على الموقع الالكتروني للمستشفى والتواصل المباشر مع المكتب لمزيد من المعلومات ومعرفة إجراءات التقدّم بطلب إجراء دراسة بحثيّة في المستشفى.
 
 
مكتب العلاقات العامة
 
2018-10-23