مستشفى الجامعة الأردنية يفتتح عيادة قصور القلب والمميعات
 
 

 

ضمن سلسلة الإنجازات المميزة في مستشفى الجامعة الأردنية و بمناسبة اليوم العالمي للقلب افتُتح اليوم الأحد الموافق 29-9-2019 عيادة قصور القلب والمميعات في عيادات امراض القلب بمستشفى الجامعة الاردنية.
وقال الدكتور عبد العزيز الزيادات بأنّ افتتاح هذا المشروع يأتي بهدف توفير التعليم والتثقيف المتميز لمرضى قصور القلب والمميعات والتوسع في مظلة التثقيف الصحي المقدم للمرضى .
وثمّن الدكتور الزيادات جهود شعبة امراض القلب  وتعاون باقي دوائر ووحدات المستشفى لإتمام هذا المشروع بما يعكس روح الفريق في العمل الجماعي خدمةًً للمريض الذي يُعتبر جوهر العمليّة الخدمية في المستشفى ، مؤكداً على أهمية التشاركية مع المؤسسات والشركات العالمية والمحلية ليكون مسشفى الجامعة من المؤسسات الرائدة على مستوى المنطقة .
ومن جانبه بين  رئيس شعبة امراض القلب  في المستشفى الدكتورأكرم الصالح أنّ الرعاية الطبية تتمحور حول تقديم خدمة تثقيفيّة توعويّة تنهض بوعي المريض وتُعينُه على تجاوز أي عثرات مؤكّدًاً بأن هذه االعيادة  تأتي خدمةً لكافّة مرضى امراض الشرايين التاجية والمرضى الذين خضعوا لاجراء قسطرة قلبية وتركيب دعامات وعلاج اعادة تزامن القلب . وهو من المراكز التثقيفيّة الأولى على مستوى المملكة .
كما اشتمل حفل الافتتاح على عدة محاضرات ونشاطات توعوية للزوار والمراجعين تمحورت حول امراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومحاضرات حول منع العدوى وطرق غسل الأيدي بالاضافة محاضرات توعوية حول الادوية المستخدمة لعلاج امراض القلب ،وكذلك البرنامج الغذائي السليم والحميات لمرضى القلب والسكري .
وفي نهاية الأحتفال وزع مدير عام المستشفى شهادات التقدير وكتب الشكر على ممثلي الشركات تقديرا لجهودهم ودعمهم لهذا المشروع .
مكتب العلاقات العامة
 








 
2019-09-29