أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
احتفالاً باليوم العالمي للصيدلة الدكتور ملحم يتفقّد صيادلة مستشفى الجامعة الأردنية
 
 

تفقّد مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور جمال ملحم، اليوم الخميس، صيادلة المستشفى تزامُناً مع الاحتفال باليوم العالمي للصيدلة والذي صادف يوم السبت الماضي.
وزار ملحم ترافقه مديرة الصيدلة في المستشفى الدكتورة خولة أبو حمور وعدد من الكوادر الصيدلانية ذات العلاقة، جميع الصيادلة في أماكن عملهم الموزعة في طوابق وعيادات المستشفى شاكراً إياهم تفانيهم في عملهم وما يُقدّمونه من جهود جليّة في خدمة المرضى.
وأشاد ملحم، بالدور التكامليّ للصيادلة في المستشفى بصفتهم أعضاء فاعلين في الفريق الطبي، باعتبارهم أخصّائيوا الرعاية الصحية الأكثر وثوقية وتوافراً في العديد من بلدان العالم، وأصحاب الخبرة الواسعة في صرف الدواء الذي يضمن صحّة أفضل للمرضى وتقديم الدراسات والبحوث لأفضل التركيبات الدوائية والتثقيف حول كيفية استخدام الدواء بشكل أمن ومتابعة المستجدات والتطورات في استخدام الأدوية وذلك بالتعاون مع الأطباء.
من جانبها، أكدت أبو حمور على أهمية الاحتفال باليوم العالمي للصيدلة كونه فرصة لإظهار وتقدير دور الصيادلة، بهدف زيادة الثقة في هذه المهنة ورفع الوعي بالدور الحيوي لهم في تحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة، مُضيفةً بأن مهنة الصيدلة باتت مهنة صحيّة وعلميّة تستند على علم واسع لتؤدي خدمة مجتمعية إنسانيّة مُميزة من تحضير وتجزئة وتركيب وصرف وتقديم للنُّصح.
وشكرت أبو حمور جميع الكوادر العاملة في دائرة الصيدلة في المستشفى مُثنيةً على جهودهم الكبيرة لا سيما خلال جائحة كورونا التي سطّروا خلالها أروع صور العمل الجاد والمخلص في سبيل تأمين جميع المرضى بأدويتهم دون أي تأخير.
وتمّ خلال الجولة توزيع شوكلاته وشعار "الصيدلي مُستشارك" على جميع الصيادلة المتواجدين على رأس عملهم.
يُذكر بأن الاتحاد الدولي الدوائي (FIP) ومنذ عام 2009، خصّص يوم 25 سبتمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للصيدلة، بهدف التوعية بأهميّة دور الصيدلي في المجتمع والنظام الصحي، وحمل احتفال هذا العام موضوع "الوصول إلى الصيادلة هو مفتاح الحصول على الخدمات الصحية".
 
 
 
 
 
 
 
2021-09-30 04:00