أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
مستشفى الجامعة يحصل على درع تطبيق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية عن العام 2018
 
JUH hcac
 

حصل المستشفى للمرة الثامنة على التوالي على درع تطبيق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية (HCAC) عن العام 2018، وقد تم تكريم المستشفى وعدد من المؤسسات الصحية خلال حفل خاص رعته سمو الأميرة منى الحسين المعظمة تم بثه عن بُعد عبر منصة إلكترونية وذلك نظراً للظروف الوبائية الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.
وقد تسلّم مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور جمال ملحم درع الاعتماد، حيثُ قال في معرض حديثه عن هذا التكريم: بأنّ جهود الكوادر العاملة في المستشفى كان لها الإسهام الأكبر في تحقيق هذا المُنجز الذي يُضاف إلى مجموعة الإنجازات والشهادات العالمية والوطنية في مجال الجودة على جميع المستويات والصُعد سواء العلاجية أو الإدارية التي تختص ببيئة العمل والملف الطبي والعلاجات ومتابعة المريض. 
مؤكّداً على حرص المستشفى على المشاركة الدوريّة والدائمة في المشاريع التي تسعى إلى ترسيخ الجودة المؤسسية ثقافةً ومُمارسةً على أرض الواقع سواءاً على المستوى الوطني أو العالمي، مضيفاً بأنّ هذه المشاركة والتي توّجت باعتماد المستشفى كأحد المؤسسات الصحية الأردنية الرائدة والمتميزة ما هي إلا دليل واضح على المساعي الحثيثة التي ينتهجها المستشفى لتحسين وتطوير الخدمة المقدمة للمريض تماشياً مع السياسات الوطنية الهادفة إلى الارتقاء بالقطاع الصحي الوطني ومؤسساته.
وتمثّلت الأهداف الوطنية للعام 2018، في تعزيز بيئة خالية من التدخين، الاستخدام الأمثل للمضادات الحيويّة وتحسين مسار مرضى الطوارئ.
هذا وسيقوم المستشفى بتنفيذ الأهداف الوطنية للعام 2021 والتي ترتكز على محاور التأهèبللطوارئ والإدارة الفعّالة لتفشّي الأوبئة/ الجوائح، الاستخدام الأمثل للمُضادّات الحيويّة بالإضافة إلة إلى ضمان بيئة عمل آمنة لمُقدّمي الرعاية الصحيّة.
 
2021-12-07 12:00