خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
بالتعاون ما بين صيدلة المستشفى وصيدلة الجامعة الأردنية حملة توعويّة حول استخدام الأدوية خلال شهر رمضان المبارك في مستشفى الجامعة الأردنية
 
 

رعى مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور جمال ملحم، اليوم الثلاثاء، فعاليات الحملة التوعوية التي أقامتها دائرة الصيدلة بالتعاون مع طلبة التدريب السريري تخصص دكتور صيدلة في الجامعة الأردنية، حول استخدام الأدوية بكافة أشكالها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك استجابةً لاستفسارات وتساؤلات مراجعي ومرتادي المستشفى حول هذا الخصوص.
وجال ملحم تُرافقه عميد كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتورة رنا أبو الذهب ومديرة دائرة الصيدلة الدكتورة خولة أبو حمور، أقسام تم إعاداها لغايات تواصُل المعنيّين مع المراجعين والمرضى اشتملت على تقديم الاستشارة وتوزيع البروشورات التوعوية وتغطية شاملة لأغلب التخصّصات الطبية مثل السكري والقلب والشرايين والأمراض الصدرية والعيون والأنف والأذن والحنجرة والأعصاب وأمراض الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى توزيع بطاقات توعويّة حول أنواع الأدوية وكيفية استخدامها خلال الشهر الكريم.
وأكد ملحم، على أهميّة إقامة مثل هذه المُبادرات والأنشطة التي تُقدّم المشورة والفائدة للمراجعين والمرضى وذويهم، لاسيما خلال شهر رمضان المبارك، منعاً لحدوث أي إرباك لدى المرضى فيما يخُص أدويتهم وطرق أخذها واستخدامها خلاله، مُشيداً بالدور الريادي الذي تضطلع به دائرة الصيدلة بكافة كوادرها وطلاب كلية الصيدلة في توعية مرتادي المستشفى وتقديم الخدمة لهم الأمر الذي يُعتبر جوهر العمليّة الخدميّة في المُستشفى.
من جانبها، بيّنت أبو حمور، بأن فكرة إقامة هذه المُبادرة جاءت تجسيداً لرؤية ورسالة دائرة الصيدلة الداعيتين إلى تقديم المشورة والتوعية والمُساعدة انطلاقاً من المسؤولية المُجتمعيّة واستجابةً وتلبيةً لاستفسارات مرتادي المُستشفى المتكررة حول كيفيّة استخدام الأدوية بكافة أشكالها خلال الشهر الكريم.
وقدّمت أبو حمور الشكر الموصول لكوادر الدائرة وطلاب كلية الصيدلة لتضافر جهودهم في إنجاح فعاليات هذه المُبادرة التي ستستمر على مدار الشهر الكريم بهدف توسيع شريحة المُستفيدين من التوعية والمشورة.
بدورها، ثمّنت مساعد عميد الصيدلة لشؤون التدريب ودكتور صيدلة والمستشفى الدكتورة إيمان حماد، جهود ومساعي دائرة الصيدلة ودورها الكبير في إشراك طلبة التدريب السريري في كلية الصيدلة الأمر الذي ينعكس إيجاباً عليهم ويُعزز لديهم العمل التطوعي الخدماتي تجاه أبناء المُجتمع.
وحضر فعاليات المبادرة نائبي مدير عام المستشفى للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور نادر البصول وللشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمود المصطفى، ورئيس قسم الصيدلة السريري الأستاذ الدكتورة نانسي هاكوز، وعدد من مدراء الدوائر الطبية والإدارية والكوادر العاملة في المستشفى.
 


 
2022-04-05 02:35