خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
ضمن سياساته الدورية في خدمة المجتمعات المحليّة والمناطق النائية على امتداد أرض الوطن
 
 
ضمن سياساته الدورية في خدمة المجتمعات المحليّة والمناطق النائية على امتداد أرض الوطن

مستشفى الجامعة الأردنية يعالج (430) مريضاً في يوم طبي تطوعي في بلدة الهاشمية في محافظة معان

نفّذ فريق طبي من مستشفى الجامعة الاردنية يوماً طبياً تطوعياً في بلدة الهاشمية في محافظة معان، قاد الفريق مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور أحمد التميمي الذي اشرف على سير العمل ميدانياً وتجوّل في عيادات اليوم الطبي التطوعي التي أقيمت في مركز صحي الهاشمية، واستمع إلى ملاحظات المرضى الصحيّة ومطالبهم مُطلعاً على واقع وطبيعة الخدمات والاستشارات المقدمة.
 وقال الدكتور التميمي بهذه المناسبة: إن أحد أهم أهداف مستشفى الجامعة الأردنية هو الانطلاق إلى خارج أسواره متوجهاً نحو خدمة المجتمع الأردني بأكمله وهذه سُنّته على الدوام فمستشفى الجامعة الأردنية غير مرتبط بجغرافيا ثابتة وإنما هو مستشفى الوطن يسعى إلى تمّثل توجيهات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظّم في كافة خدماته وواجباته  وتامين الرعاية النوعية والمتخصصة للمرضى لاسيّما المرضى في مناطق جيوب الفقر والمناطق النائية كمنطقة الهاشمية .

 وقال الدكتور التميمي  لقد نفّذ المستشفى هذا اليوم الطبي التطوعي بمشاركة طاقم طبي متكامل ضم (30) مشاركاً بينهم (9) اطباء في عدّة تخصصات منها طب الأطفال، والنسائية والتوليد والامراض الباطنية، والعظام والمفاصل، والأنف والأذن والحنجرة ، وطب العيون ن والامراض النفسيّة، والجراحة العامة وطب الأسنان ، وخبراء في مجالات التغذية، ومنع العدوى، والتثقيف الصحي، وممرضين وصيادلة وإداريين ومساندين.

 وقد تم معالجة حوالي (430) مريضاً من أهالي المنطقة ومحيطها، كما اشتملت الفعاليات على تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية في مواضيع منع العدوى والأمراض السارية والتغذية والحميات وصحة الأم والطفل.

 وأضاف الدكتور التميمي بان المستشفى زوّد اليوم الطبي  بالأدوية والعلاجات والمستلزمات الأساسية التي غطّت جميع التخصصات الطبية، بالإضافة إلى قيام الفريق بتقديم المشورة والنصائح الطبية للامهات والاطفال وتقديم الثثقيف الصحي اللازم لأهالي المنطقة حول الأمراض السارية والمعدية وسبل الوقاية والعلاج من بعض الأمراض كما وزعت النشرات التثقيفية والمجلات التي تصدر عن المستشفى والتي تتناول مواضيع الحميات الغذائية والسمنة وطرق منع العدوى.

من جانبه أشاد رئيس جمعية نور الحسين الخيرية محمد الطويحين وهي الجمعية المتعاونة مع المستشفى في تنفيذ الفعالية بجهود الفريق الطبي مؤكداً أن للمستشفى بصمات واضحة على كافة محافظات الوطن في مجالات خدمة المرضى بكافة شرائحهم وخدمة المجتمع الأردني، مقدما الشكر لادارة المستشفى والفريق الطبي على البادرة الكريمة في تلبية نداء هذه المنطقة ذات الاحتياجات الخاصة وتنفيذ هذا اليوم الطبي ، لافتاً الى مشاريع الجامعة الاردنية التنموية في لواء الحسينية ومنطقة الهاشمية في سبيل دعم والارتقاء بهذه المنطقة ذات الاحتياجات الخاصة.

تجدر الإشارة إلى دعم كل من شركات الأدوية الأردنية مشكورة  كشركة  دار الدواء ومؤسسة الراية للتجهيزات الطبيّةببعض الادوية والمستلزمات الطبية.

قد حضر اليوم الطبي عدد من وجهاء ومسئولي البلدة وأبناء المجتمع المحلي في لواء الحسينية، علماً بأنه سيتم تنفيذ النشاط الطبي التطوعي المقبل في محافظة الطفيلة.

 
مكتب العلاقات العامة – 11/1/2014.
 
2014-01-11 12:00