مكتب البحث العلمي ...

 

 

يرحب مكتب البحث العلمي في مستشفى الجامعة الأردنية بالباحثين الأعزاء حيث يسرنا أن نطلق موقعا إلكترونيا للتقدم للأبحاث يتضمن جميع الأوراق و النماذج المطلوبة لغاية التقدم ومتابعتها في المستشفى. حيث سيتمكن الباحثون من تقديم أوراقهم البحثية و الحصول على الموافقة الأخلاقية حال صدورها من نفس الموقع. وإننا سعداء لاستقبال أي استسفارات أو اقتراحات لغاية تحسين و تطوير الموقع.

 

1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمستشفى وإنشاء حساب عبر إدخال الرقم الوطني ورقم القيد المدني للمواطن , حيث يتم التأكد من هذه البيانات عبر قاعدة البيانات المرتبطة مع دائرة الأحوال المدنية.

 

2. يقوم الباحث بإدخال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص به من اجل سهولة التواصل مع الباحث .

 

3. يقوم الباحث بإدخال البيانات ، وتعبئة جميع البنود المطلوبة.

 

4. يجب تحميل جميع الملفات المطلوبة على هيئة PDF

 

5. .سيصل بريد الكتروني للباحث في حالة اكمال جميع الأوراق بخصوص تسجيل طلبه

 

6. اذا كان البحث تداخليا أي يتضمن إجراء طبي مثل سحب عينات من المريض أو إعطائه دواء لغاية البحث يجب تزويد مكتب البحث العلمي عن طريق الموقع في بسير الدراسة كل ثلاثة أشهرمع إرفاق عينة من نماذج الموافقة المستنيرة الموقعة.

 

7. في حالة كان البحث غير تداخلي ينبغي تزويد مكتب البحث العلمي عن طريق الموقع بسير الدراسة كل ستة أشهر.

 

 8.في حال الحاجة لتعديل أو نقص في المعلومات الواردة في الطلب سيتم إرسال بريد إلكتروني للباحث لغاية تعديل أو إرسال المطلوب وذلك بالرجوع إلى طلبه بالموقع وتعديل المطلوب .

 

9.تحميل شهادة في أخلاقيات البحث العلمي متطلب للتقدم وتم إرفاق موقع مقترح لغاية الحصول على الشهادة.

 

10.تقديم طلب تجديد موافقة IRB بعد مرور عام على اخذه الموافقة مع تقديم ملخص عن سير الدراسة.

 

11.تقديم طلب اغلاق الدراسة فور الانتهاء من الدراسة مع تقديم ملخص لاهم النتائج.

 

آلية الحصول على الموافقة لاجراء الدرسات السريرية.

 

 

 






 
جميع الحقوق محفوظة - مستشفى الجامعة الأردنية ©
تصميم وتطوير - شعبة الويب والخدمات الإلكترونية - مركز حاسوب الجامعة الأردنية