القائمة الرئيسية
الإعلانات
المزيد...  
 
روابط سريعة
المزيد...  
 

مستشفى الجامعة الأردنية
 
 
   

 

    عن المستشفى:-

     برعاية ملكية سامية تم افتتاح مستشفى عمان الكبير رسمياً بتاريخ 28/4/1973 وبتاريخ 1/7/1975 انضم مستشفى عمان الكبير إلى الجامعة الأردنية وتم تسميته بمستشفى الجامعة الأردنية ومنذ ذلك التاريخ والمستشفى يتقدم بخطوات كبيرة في مجال تقديم الرعاية الطبية والصحية المتخصصة والخدمات العلاجية الشاملة وتدريب الأطباء وتشجيع البحث العلمي وتوفير فرص الدراسة والتدريب لطلبة الطب والتمريض.
واليوم ومستشفى الجامعة الأردنية يضاهي أرقى الصروح الطبية العالمية تقدماً وتطوراً, فإن عدداً كبيراً جداً من التخصصات الطبية الدقيقة إضافة إلى التخصصات الطبية الرئيسة والكادر الطبي المؤهل تخدم جميعها مرضى أردنيين وعرب وأجانب مرحب بهم في مستشفى الجامعة ويلقون رعاية طبية مميزة. وقد حددت الإرادة الملكية السامية أهداف مستشف
ى الجامعة الأردنية ليكون مركزاً طبياً تحويلياً (تحول إليه الحالات المرضية الصعبة إضافة للحالات العادية ) ليقدم خدمات العلاج السريري والعمليات الجراحية والعلاج التأهيلي والطبيعي والكيماوي والفيزيائي والنووي, وكذلك خدمات الطوارئ والعيادات الخارجية وعيادات طب الأسرة وعيادات الأسنان والفحوص المخبرية .

    كما تم اختيار موقع مستشفى الجامعة الأردنية في إحدى ضواحي العاصمة الأردنية عمان, في منطقة الجبيهة حيث تبلغ مساحة أبنيته الإجمالية (84143) متر مربع موزعة على مواقع الرئيسية هي مبنى المستشفى و مبنى العيادات الخارجية و مبنى الطوارئ الجديد والمستودعات و مبنى سكن الممرضات وسكن الأطباء ودائرة اللوازم إضافة إلى مبنى مواقف السيارات المتعدد الطوابق .

 

    رسالة المستشفى :-

        تقديم خدمات طبية مميزة ذات جودة عالية وذات طابع عام ومتخصص جنباً إلى جنب مع برامج التعليم والتدريب المختلفة بما في ذلك برامج الدراسات العليا والقيام بالبحث العلمي وتشجيعه والاسهام في برامج منع الأمراض والوقاية منها .

          رؤية المستشفى :-

      أن يكون مستشفى الجامعة الأردنية مركزاً مرجعياً لتطوير وتقديم التعليم والتدريب الطبي والبحث العلمي والرعاية الطبية العلاجية والوقائية لخدمة المجتمع المحلي ولتوجيه المؤسسات الصحية في الأردن والمنطــقة.

    

      الأهداف:-

     قد تبنى مستشفى الجامعة الأردنية فلسفة العمل بروح القطاع الخاص بالنسبة لنوعية وسرعة الخدمات المقدمة والعمل بروح القطاع العام فيما يتعلق بكفاءة العناية الشاملة المقدمة للمواطنين.

     يسعى المستشفى للمحافظة على استمرارية التواصل المثمر مع المؤسسات الصحية العربية والأجنبية من اجل المحافظة على العلاقات التعاونية وتبادل الخبرات.

    فيما يتعلق بالرعاية الصحية فإن تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية وسلامة المريض هي مدار اهتمام  جميع الأطباء الذين يعملون في هذا الصرح الكبير، حيث أن الخدمات التي يتم تقديمها في كل من مبنى المستشفى والعيادات الخارجية ووحدة العناية النهارية يشرف عليها أطباء استشاريين ويساندهم في ذلك فريق متخصص من التمريض والصيادلة والفنيين والإداريين.

    أمّا بالنسبة للتعليم فإن مستشفى الجامعة الأردنية يوفر فرصاً تعليمية لكلية الطب والصيدلة والتمريض وطب الأسنان وغيرها. إضافة إلى ذلك، فإن الهيئة التدريسية في المستشفى حريصة على تقديم الأبحاث والمنشورات العديدة في مختلف مجالات الطب حيث قدمت أكثر من ألفي مقالة طبية نشرت في المجلات الطبية المتخصصة.

   إنّ تميّز مستشفى الجامعة الأردنية في مجال التعليم والرعاية الصحية لا يلغي دوره كعضوٍ فعّال في مجال الخدمة الاجتماعية، حيث أنه قام بتنظيم العديد من الأيام الطبية المجانية كما شارك بتنفيذ عدد من حملات التطعيم عبر المملكة.

 
الصفحة الرئيسية
 
الصفحة الرئيسية  |  ركن الوظائف  |  بريد الموظفين  |  اتصل بنا