حول المستشفى

إنه مستشفى الجامعة الأردنية... المركز الطبي الأكاديمي الأول على المستوى العربي وأول مستشفى جامعي تعليمي في المملكة الأردنية الهاشمية، ومن أوائل المستشفيات في التعليم الطبي على المستوى العربي.

إنجازات كثيرة ومهام عظيمة ترسخت من خلال الخدمة المتميّزة لطالبي الشفاء من أبناء الوطن والمحيط العربي بأسره، فضلاً عن الإسهامات الكبيرة في العملية التعليمية النوعية في المجالالطبيوالتمريضيوالصيدلاني والعلوم الطبية المساندةالتي شكّلت نواة القطاع الصحيّ الأردني وتجاوزت إسهاماتها الوطن لتطال الدول الشقيقة فكان الأنموذج عربياً وإقليمياً .

لقد صدرت الإرادة الملكية السامية بإنشاء مستشفى عمان الكبير في الأول من كانون ثان عام ألف وتسعمائة وواحد وسبعين وافتّتح رسمياً  في الثامن والعشرين من نيسان لعام ألف وتسعمائة وثلاثة وسبعين، ثم ضُم الى الجامعة الأردنية بإرادة ملكية سامية في الأول من  تموز عام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعين ليصبح اسمُه (مستشفى الجامعة الأردنية).

وقد حددت الإرادة الملكية السامية الأهداف العامة لإنشاء هذا المستشفى، في تقديم الرعاية الطبية العامة والمتخصصة ،وتدريب الأطباء وإعداد الاختصاصيين في مختلف فروع المهن الطبية، والقيام بالبحث العلمي والطبي وتشجيعه، وتوفير فرص الدراسة والتدريب المتخصص لطلبة الطب والمهن الأخرى إضافة إلى المهن الطبية المساندة .

وواصل هذا الصرح  مسيرته الخيّرة المعطاءة حتى وصل إلى مراحل متقدمة من التقدم والتطور التكنولوجي في خدماته العلاجية والصحية والطبية، مدعومة بأوسمة فخار يعلقها على جدرانه ويطبقّها ثقافة وممارسة بأيدي أمهر الكوادر الطبية والتمريضية والمساندة، فكانت تلك المنجزات شواهد حيّة على محطات التميّز التي انتهجها المستشفى والتي توجّت بعدد كبير من شهادات دولية ووطنية في جودة الرعاية الطبية والصحيّة والخدماتية والفندقية ومأمونية بيئة العمل كان آخرها اعتماده مركزاً طبياً اكاديمياً عالمياً بعد حصوله على شهادة JCI.

وتقوم رؤية المستشفى على:أن يكون مركزاً مرجعياً لتطوير وتقدّم التعليم والتدريب الطبي والبحث العلمي والرعاية الطبية العلاجية والوقائية لخدمة المجتمع المحلي ولتوجيه المؤسسات الصحية في الأردن والمنطــقة .

أما رسالةالمستشفى: فترتكز على تقديم خدمات طبية متميزة ذات جودة عالية وذات طابع عام ومتخصص جنباً إلى جنب مع برامج التعليم والتدريب المختلفة بما في ذلك برامج الدراسات العليا والقيام بالبحث العلمي وتشجيعه والإسهام في برامج السيطرة على الأمراض والوقاية منها .

ويعمل المستشفى على ترسيخ توجيهّات القيادة الهاشمية الحكيمة في رفع سوية القطاع الصحي الأردني واعتماد التشريعات والسياسات الّلازمة للحفاظ على جودة ونوعية وتميّز الخدمات الصحيّة والطبية المقدمة للمرضى. كما تؤمن إدارته بالشراكة والتعاون مع مختلف قطاعات المنظومة الصحيّة الوطنيّة وعلى المستوى الإقليمي والعربي.