خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
وفد صحّي أمريكي من مؤسسة Abt المنفذة لمشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في الأردن يزور مُستشفى الجامعة الأردنية
 
 

استقبل مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور نذير عبيدات وفداً صحّياً أمريكياً من مؤسسة Abt المنفذة لمشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في الأردن برئاسة الدكتورة ميري سكوت مديرة مشاريع المؤسسة في الأردن وهي مؤسسة تُعنى بالقطاع الصحي الدولي وتنفيذ مشاريعه الرامية إلى رفع مستوى الخدمات الصحيّة في العالم، يرافقها أعضاء من مشروع دعم النظم الصحيّة الثاني (Bridge) التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بحضور الأستاذة الدكتورة إيمان بدران مديرة دائرة طب الأطفال، ومدير دائرة النسائية والتوليد الدكتور كميل فرام والأستاذ الدكتور شوقي صالح اختصاصي النسائية والتوليد ومدير التمريض في المستشفى صخر الحياري وكوادر تمريضية وإدارية من المستشفى.

 وعن مشروع دعم النظم الصحية حضر الزيارة كل من الدكتورة نسرين بيطار والدكتور سهيل أبو عطا والدكتور صلاح قموه  والسيدة صباح جبريل.

وتأتي زيارة الوفد بهدف الاطلاع على تجربة مستشفى الجامعة الأردنية الناجحة في مجال الخدمات المقدمة في التوليد وحديثي الولادة وما وصلت إليه من  مستوى متطور وارتقاء وكمتابعة ميدانية لواقع هذه الخدمات.

وثمّن الدكتور عبيدات الدور الذي اضطلعت به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجال دعم المشاريع التنموية من صحية وتعليمية ومجتمعية لافتاً إلى الشراكة بين الطرفين وجهود القائمين في شركة Abt        ومشروع دعم النظم الصحية الثاني (Bridge) في دفع مسيرة الخدمات الطبية والصحية في مجال  خدمات الأمومة والتوليد والمواليد الجدد مما شكّلته هذه المشاريع من إضافة نوعية للقطاع الصحي الأردني ولمستشفى الجامعة الأردنية في هذه الحقول.

وقامت رئيسة الوفد الدكتورة سكوت بالتجوال في كافة مرافق مبنى الأمومة والطفولة واستمعت إلى شرح مفصّلمن مدير دائرة النسائية والتوليد الدكتور كميل فرام عن واقع الخدمات المقدمة في مجال التوليد والعمليات النسائية والخدمات السريرية.

فيما قدمت مديرة دائرة طب الأطفال الدكتورة بدران شرحاً مفصلاً حول وحدة الخداج وطبيعة الخدمات المقدّمة للمواليد حديثي الولادة في الوحدة وما أثمره المشروع من انخفاض لنسب الوفيات بين المواليد الجدد فضلاًعما وفره من خدمات في دعم العملية التعليمية للطلبة والدور التثقيفي والتوعوي في مجال خدمات الأمومة والطفولة.

 وعبّرت الدكتورة سكوت عن سعادتها بهذا المُنجز وجهود القائمين على الخدمات والصحية والطبية والتمريضية فيه, كما استمعت وتحاورت مع فريق التمريض في الوحدات والأقسام  وتبادلت الحديث مع  الأمهات على أسرة الشفاء مُستمعة إلى ملاحظاتهن في مجال تطوير الخدمات.

 

 
2014-12-04 12:00