خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
مستشفى الجامعة الأردنيّة يُشارك ضمن مبادرة تعهد معنا ... لتحسين تجربة المريض في يوم التغيير
 
 

ضمن مُبادرة يوم التّغيير التي أطلقها مجلس اعتماد المؤسّسات الصحيّة (HCAC) انطلقت في مستشفى الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء مجموعة من المُبادرات الجماعية والفرديّة على المستوى الصحي والتي تهدف إلى تحسين تجربة المريض في مختلف أقسام ووحدات ومرافق المستشفى والتي نفّذها عدد من كوادر المستشفى الطبية والتمريضية والإدارية والفنية في مساعٍ حثيثة لإيجاد نوع من التغيير الإيجابي لتحسين تجربة المريض في الحصول على الرعاية الطبية وحماية حقوق المرضى وسهولة الوصول الى الخدمات المقدمة واستمرارية الرعاية الطبية وتحسين ادارة الالم . وبدأت هذه المبادرات بتعهد المدير العام الدكتور عبد العزيز الزيادات إيماناً منه بالتواصل مع المرضى، بعمل جولات ميدانية على كافة المرضى المدخلين لمستشفى الجامعة الاردنية للعمل على زيادة الوعي لدى المرضى حول حقوقهم في الحصول على رعاية صحية أفضل ، نُفّذت منذ الصباح برفقة عدد من مدراء الدوائر الطبية والإدارية وموظفين يمثلون الدوائر الطبية والإدارية والتمريضية. وأكّد الدكتور الزيادات على أهمية هذه المبادرة الوطنيّة التي تهدف إلى رفع وتحسين مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحيّة المقدّمة للمريض والارتقاء بها، مؤكّداً على أن المستشفى وكافة كوادره قد انخرطوا في تنفيذ المبادرات على الصعيد الفردي والجماعي وأضاف إن "تعهدي ينطوي على مبدأ حق المريض في المبادرات والمشاريع التي يتبناها المستشفى ، من حيث تحسين الرعاية الصحية وحماية حقوقه وسهولة الوصول الى الرعاية الصحية واستمراريتها وتحسين ادارة الألم . ودعى الدكتور الزيادات كافة كوادر المستشفى بأن تتعدّى هذه المبادرة اليوم الواحد للتغيير ليكون التغيير للأفضل في كافة أيام العمل ثقافةً وممارسة. واشتمل هذا اليوم مجموعة من المُبادرات مثل تقليل مدة انتظار المرضى وعمل بطاقة تعريف ولأول مرة في دائرة الطوارئ ومبادرة إضفاء روح البهجة والبسمة والسرور من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهيّة لمرضى ومراجعي وزوار المستشفى تضمّنت تزيين غرف الأطفال برسومات مناسبة لأعمارهم بالإضافة إلى استضافة شخصيات كرتونية ومهرجين للأطفال الراقدين على أسرّة المستشفى وتوزيع معاجين وفراشي أسنان عليهم وتثقيفهم بكيفيّة تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة. إضافةً إلى فعاليّات أخرى مختلفة شملت استقبال وإرشاد المرضى وشرح الية الحصول على التقارير الطبية ، وتثقيف المراجعين حول الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية ، وعمل محاضرة توعوية لعائلة مريض السكري والطفل الخديج بالاضافة إلى تثقيف عدد من المرضى وذويهم في وحدة العمليات باجراءات التخدير وتسريع دخول المرضى وخروجهم من غرف العمليات وثقيف المرضى حول التقرحات السريريّة، كما قامت شعبة التعليم المستمر بعمل نشاط حول التأمل لتخفيف التوتر على الموظفين وعمل مكتب السلامة العامة على عقد نشاط حول خطط السلامة العامة وكيفية التعامل مع الحريق وتوزيع نشرات توعويّة بمضار التدخين وسلبياته، بالإضافة الى حفل وتوزيع هدايا للمرضى في وحدة الطب النفسي، هذا بالاضافة الى حفل تكريم لاحدى المريضات في المستشفى . مكتب العلاقات العامة

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 مكتب العلاقات العامة

 

 
 
 
2018-11-28 12:00