خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
وفد يمثل جامعة ييل الأمريكية يزور مستشفى الجامعة الأردنية
 
 
 

وفد يمثل جامعة ييل الأمريكية يزور مستشفى الجامعة الأردنية 

زار وفد يمثل جامعة ييل الأمريكية، اليوم الخميس، مستشفى الجامعة الأردنية، ضمّ عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وأطباء الصحة النفسية في الجامعة، وذلك ضمن إطار البرنامج التدريبي المشترك في طب الإدمان ما بين الجامعة الأردنية وكليتي الطب والصحة العامة في جامعة ييل.

ورحب نائب مدير عام المستشفى للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور نادر البصول، بالوفد الزائر، مُشيداً بجهود قسم الصيدلة السريرية في كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية بتنظيم هذه الزيارة التي تسعى للتبادل الثقافي والخبراتي والمعرفي فيما يتعلق بعلاج الإدمان، وتفعيل أُطر التعاون بين الطرفين.

من جانبه أكد استشاري الأمراض النفسية- رئيس قسم الطب النفسي في المستشفى الدكتور رضوان بني مصطفى، على الدور الريادي الذي يضطلع به المستشفى باعتباره مستشفى عام يحوي وحدة للطب النفسي تضم عيادات على مدار الأسبوع للطب النفسي للكبار وللصغار بالإضافة إلى منامات للحالات التي تتطلب الدخول للمستشفى، مشدداً على أهمية متابعة الإدمان من حيث الإحصائيات والبيانات باعتباره خطر كبير يُهدّد الصحة العامة أكثر من أي مرض أو عرض صحي آخر باعتبار أن أثره لا يقتصر فقط على الفرد وإنما على العائلة والمجتمع ككل.

وعلى هامش الزيارة، قّدم الدكتور سرينيفاس موفالا من جامعة ييل، محاضرة تناول فيها كيفية علاج الأمراض النفسية المترافقة مع متلازمة سوء استخدام المواد المخدرة بأشكالها المختلفة، بحضور مقيمي الطب النفسي والصيادلة السريريّين في المستشفى وعدد من أساتذة وطلاب كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية.

وجال الوفد الزائر في أقسام وحدة الطب النفسي، مستمعين إلى شرح مفصل حول آلية عملها وماهية الإجراءات المتخدئة في علاج مرتاديها.

وحضر اللقاء نائب مدير عام المستشفى للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمود المصطفى والأستاذ الدكتورة ميادة الوظائفي من قسم الصيدلة السريرية والحيوية في الجامعة الأردنية مدير المشروع في الأردني والدكتورة جانيت تيترو مدير المشروع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 
 
2023-05-11 12:00