خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
وفد أكاديمي صيني يزور مستشفى الجامعة الأردنية
 
 

​​وفد أكاديمي صيني يزور مستشفى الجامعة الأردنية


استقبل مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور جمال ملحم، اليوم الخميس، وفداً أكاديميّاً صينيّاً بالتنسيق مع اتحاد الجامعات العربية، ضمَّ مدير مركز نقل التكنولوجيا الصينية للدول العربية "شيلغ جي كرم" ومدير مكرز أبحاث الطاقة الشمسية والتكنولوجيا ومدير مركز تطوير أبحاث التكنولوجيا وعدد من ممثلي الشركات والجامعات الصينية، بهدف مناقشة سُبُل التعاون في مجال الطب الصيني.

وقدّم ملحم خلال اللقاء، نبذةً عن المُستشفى ومسيرته كأوّل مستشفى جامعي تعليمي في المملكة الأردنيّة الهاشميّة وصاحب السّبق في التّعليم الطبّي على مستوى المنطقة والإقليم، باعتباره مركزاً أكاديميّاً عالميّاً طبيّاً، مُستعرضاً بعض الإحصائيات والأرقام التي تُبيّن حجم العمل فيه.

ورحّب ملحم، بتوطيد أواصر التعاون في المجال الطبي بين الطرفين، وخاصةً في مجال الرعاية التلطيفية وبحث أساليب يمكن الاستفادة منها في الطب الصيني وتطبيقه على بعض الحالات المستعصية.

من جانبه، أعرب "شيلغ جي كوم" عن سعاته بهذه الزيارة، لافتاً إلى التطور الملحوظ الذي يشهده القطاع الصحي في المملكة الأمر الذي يدفعهم إلى التفكير بشكل جديّ إلى إنشاء مركز متخصص بالطب الصيني، لاسيما وأن له دور فعال في علاج بعض الأمراض المزمنة بالسكري والضغط والسُّمنة، مؤكداً على إمكانيّة فتح باب التدريب ما بين الجانبين من خلال تعليم وتدريب أطباء المستشفى على تقنيات ومجالات الطب الصيني.

وحضر اللقاء نائبي مدير عام المستشفى للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور نادر البصول وللشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمود المصطفى ومدير العلاقات العامة والإعلام في اتحاد الجامعات العربية وهيب كراجه.

 
2023-05-11 12:00