خدمة توصيل العلاجات الشهرية بالتعاون مع شركة ارامكس
نتائج المختبر JUH اعلان الى الشركات والموردين JUH
أخبار المستشفى 
 
 
Facebook
Whatsapp
"مستشفى الجامعة الأردنية" ومنظمة "اسمع العالم" السويسرية يوقعان اتفاقية تعاون مشترك
 
 

"مستشفى الجامعة الأردنية" ومنظمة "اسمع العالم" السويسرية يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

وقّع مستشفى الجامعة الأردنية اتفاقيّة تعاون مشترك مع المؤسسة السويسرية غير الربحية "اسمع العالم"؛ تهدف إلى تقديم تبرُّعٍ ماديٍّ ومعنويٍّ سخيّ لإنشاء مركزٍ وطنيّ لرعاية سمع الأطفال في المستشفى بالتعاون مع عيادة السمع والنطق في كلية علوم التأهيل في الجامعة الأردنية.

ويهدفُ هذا المركز إلى دعم الجهود الوطنية للمسح السمعيّ للأطفال وإنشاء سجلٍّ وطنيّ لرعاية سمع الأطفال وتوفير حلولٍ سمعيّة للأطفال بالإضافة إلى تدريب متخصص للكادر الطبي على أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال، كما يشمل التبرُّع توفير تقنيات سمعٍ حديثة من أجهزة فحص متقدمة وسماعات طبية سيتم التبرع بها للأطفال من العائلات غير المُقتدرة.

وثمّن مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور نادر البصول هذا التبرع السّخي الذي سيُسهم في مساعدة الأطفال الذين يعانون من ضعف السمع في الأردن وتحسين جودة حياتهم وحياة أسرهم بما يتماشى مع الرؤى الملكية ومبادرة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله "سمع بلا حدود" لأردن خالٍ من الصمم وتحسين الصحة المجتمعية وإعادة تأهيل فاقدي السمع وتقديم كافة أشكال الدعم لهم والتي أُطلقت عام 2014.

بدورها، أكّدت استشاري السمع والأنف والأذن والحنجرة في المستشفى الدكتورة مارجريت زريقات على أهمية هذا التبرع ودوره الكبير في تعزيز البرامج التي تعمل باستمرار لإيجاد حلول جديدة للوصول إلى أعلى معدلات الابتكار في توفير حلول سمعية تناسب الجميع، مُقدّرةً جهود إدارة المستشفى وشعبة الأنف والأذن والحنجرة في رفع وتحسين كفاءة العمل بوحدة السمعيات وتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية لمحتاجيها.

تجدُر الإشارة إلى أنّ منظمة اسمع العالم "Hear the World" منظمة سويسريّة غير ربحية أسستها مجموعة سونوفا تعمل من أجل تحقيق تكافؤ الفرص وتحسين نوعية الحياة للأطفال الذين يعانون من ضعف السمع.



 
2024-08-06 12:00